-->
مركز الفردوس للتنمية البشرية والأداء المتميز مركز الفردوس للتنمية البشرية والأداء المتميز
الدورات الحالية

أخبار المركز

الدورات الحالية
الدورات الحالية
جاري التحميل ...
الدورات الحالية

بيان هام لطالبي المشاركة في الدورات بالمجان

بسم الله الرحمن الرحيم . بيان هام - من مركز الفردوس - لطالبي المشاركة في الدورات بالمجان . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حياكم الله إخواني الكرام وأخواتي الكريمات ، أولا نحن نتشرف بكم ، وما نقوم بتقديمه لكم ليس تبرعًا ، وإنما هو جَهْدُ المُقِلّ ، وهو أقل ما ينبغي أن نقدمه مع ضعف إمكاناتنا ، وحاشا لله أن نمن عليكم ، وهل يمن الخادم على سيده ؟! السيدات والسادة ... نعلم أن أكثركم صادق في كلامه بأنه لا يقدر على الدفع ، ولكن من الطريف أن نقول أن نظامنا في الدورات التكوينية : "برسوم رمزية ، ومجانا لغير القادرين" جعل بعض الناس يتعجلون بقولهم "لا أقدر" ، ولو تأملوا قليلا لوجدوا أن المبلغ المطلوب في أي دورة (لتغذية الروح بالعلم وتطوير الذات) لا يساوى 1 / 10 من تكاليف رحلة أو شراء وجبة (لتغذية البدن) .
وفي بعض الدورات يقول أكثر المشتركين "نريد مجانا" حتى وإن قدروا على الدفع ؛ بخلًا أو استخسارًا ، وبِناءً عليه لا يتم العدد المطلوب لأداء الدورة (خمسة على الأقل برسوم) ، والنتيجة - غالبًا - لا تقوم الدورة ؛ لأنها لم تأت بما يغطي تكاليفها ، فننصح الإخوة والأخوات أن يفكروا جيدًا قبل أن يقولوا لا نستطيع ؛ لأنهم بذلك يعطلون إقامة الدورة لهم ولغيرهم ، ولو قامت الدورة وحضروا فإنهم بذلك يأخذون حق غيرهم ، وحسابهم عند الله ، الكلام في هذا الموضوع مُحْرِج ، وفي ذات الوقت لا نريد أن يحزن منا أحد أو يأخذ موقفًا ، حديثنا معكم بكل صراحة ووضوح : المركز (وتتبعه المقرأة) له التزامات مالية شهرية وسنوية ... ويعمل فيه موظفون وأشخاص متفرغون لهذا العمل ، ولا يوجد دعم للمركز ولا للمقرأة .
ونحن - بحمد الله - لن يصيبنا ضرر إذا لم نقم بالدورات المعلن عنها ؛ لأن هناك أنشطة أخرى - بفضل الله - نؤديها في تلك الأوقات ؛ فتفيدنا وتفيد غيرنا ، فقط نريد أن نقول : نحن نريد لكم الخير ، وهذه الدورات تهدِف إلى نفعكم لكن دون أن تؤثر على ضرورياتنا ، ونحن لا نشكك في أحد ولا نتهم نية أحد ، ولا نقصد أحدًا بعينه ، ولا نريد أن نغلق هذا الباب ، ونجعل كل الدورات برسوم ؛ فيُحْجَبَ عنها الفقراء ، ولن يكون ذلك أبدًا بإذن الله ، وإنما أردنا أن نذكر أنفسنا وإياكم بقول الله - تعالى - : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ)) (التوبة 119) . وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

مواقع صديقة

احصاءات المدونة